أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أوكرانيا تستعد لتسلم عشرات من دبابات T-72 ومدافع الهاوتزر M777

أوكرانيا تستعد لتسلم عشرات من دبابات T-72 ومدافع الهاوتزر M777

أوكرانيا تستعد لتسلم عشرات من دبابات T-72 ومدافع الهاوتزر M777  وكالة البيارق الإعلامية سيتم التبرع بعدد غير معروف من مدافع الهاوتزر M777 المقطورة من قبل الحكومة الكندية لأوكرانيا لحربها ضد روسيا ، والتي بدأت في 24 فبراير من هذا العام. حسبما جاء في بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع الكندية. ووفقًا لمعلومات غير رسمية ، تمتلك كندا 37 مدفع هاوتزر من طراز M777 ، والتي تسلمتها من حكومة الولايات المتحدة في عام 2008. بالإضافة إلى هذه المدافع ، من المتوقع أن ترسل كندا مركبات مدرعة إلى أوكرانيا ، وكذلك إصلاح كاميرات الطائرات بدون طيار التالفة. حتى الآن ، زودت أوتاوا كييف بالدروع الواقية من الرصاص والذخيرة والخوذات وصواريخ كارل جوستاف المضادة للدبابات والأقنعة الواقية من الغازات ومعدات الرؤية الليلية و 4500 سلاح مضاد للدبابات M72 LAW و 7500 قنبلة يدوية. في الوقت نفسه ، قد تتلقى أوكرانيا دبابات T-72 البولندية. وسيعتمد ذلك على المفاوضات بين بولندا والمملكة المتحدة. حيث تريد بولندا الحصول على دبابات تشالنجر 2 البريطانية ، مقابل إرسال بولندا دباباتها من طراز T-72 لدعم القوات المسلحة الأوكرانية. ووفقًا لمعلومات غير رسمية ، تمتلك وارسو 127 دبابة T-72A / T-72M1 ، تعمل حاليًا في الجيش البولندي ، ويوجد 257 دبابة في المخزون. وأشار الخبراء إلى أنه إذا تلقى الأوكرانيون دبابات T-72 ، فسيكون بمقدورهم تشغيلها على الفور ، حيث أن معظم دبابات القتال التي يستخدمها الجيش الأوكراني من أصل روسي ، لذلك ليست هناك حاجة لتدريب خاص للاستخدام الفوري.

وكالة البيارق الإعلامية

سيتم التبرع بعدد غير معروف من مدافع الهاوتزر M777 المقطورة من قبل الحكومة الكندية لأوكرانيا لحربها ضد روسيا ، والتي بدأت في 24 فبراير من هذا العام. حسبما جاء في بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع الكندية.
ووفقًا لمعلومات غير رسمية ، تمتلك كندا 37 مدفع هاوتزر من طراز M777 ، والتي تسلمتها من حكومة الولايات المتحدة في عام 2008. بالإضافة إلى هذه المدافع ، من المتوقع أن ترسل كندا مركبات مدرعة إلى أوكرانيا ، وكذلك إصلاح كاميرات الطائرات بدون طيار التالفة. حتى الآن ، زودت أوتاوا كييف بالدروع الواقية من الرصاص والذخيرة والخوذات وصواريخ كارل جوستاف المضادة للدبابات والأقنعة الواقية من الغازات ومعدات الرؤية الليلية و 4500 سلاح مضاد للدبابات M72 LAW و 7500 قنبلة يدوية.
في الوقت نفسه ، قد تتلقى أوكرانيا دبابات T-72 البولندية. وسيعتمد ذلك على المفاوضات بين بولندا والمملكة المتحدة. حيث تريد بولندا الحصول على دبابات تشالنجر 2 البريطانية ، مقابل إرسال بولندا دباباتها من طراز T-72 لدعم القوات المسلحة الأوكرانية.
ووفقًا لمعلومات غير رسمية ، تمتلك وارسو 127 دبابة T-72A / T-72M1 ، تعمل حاليًا في الجيش البولندي ، ويوجد 257 دبابة في المخزون. وأشار الخبراء إلى أنه إذا تلقى الأوكرانيون دبابات T-72 ، فسيكون بمقدورهم تشغيلها على الفور ، حيث أن معظم دبابات القتال التي يستخدمها الجيش الأوكراني من أصل روسي ، لذلك ليست هناك حاجة لتدريب خاص للاستخدام الفوري.
تعليقات